Search

الناس لا تشتري ثاقبة الجدران

‎هل تظن ان الناس عندما تشتري ثاقبة الجدران فهي حقا تشتري ثاقبة الجدران؟


‎انت مخطيء جدا لانك لا ترى ما بين السطور، دعني اوضح لك الموضوع بشكل فعلي، الناس عندما تشتري ثاقبة الجدران فهي حقيقة تشتري الثقب في الحائط وليس الثاقبة نفسها، كيف ذلك؟


‎عندما تذهب وتشتري قلما من المكتبة فهل في تفكيرك انك تريد شراء قلم لاجل الحصول على القلم ام انك تشتري القلم لاجل ان تكتب به؟


‎انت تشتري القلم لانك تريد ان تكتب به وهذا يعني انك تشتري الكتابة وليس القلم.


‎لماذا هذا الموضوع مهم جدا؟

‎لانك لو حاولت مثلا ان تبيع الثاقبة لشخص لا يريد ان يحدث ثقبا في حائط منزله فمهما حاولت اقناعه فانه لن يقتنع ولو اعطيته الثاقبة مجانا لرفضها ويقول اعطها لشخص يحتاجها.


‎في المبيعات احيانا انت تفعل نفس الموضوع، تحاول جاهدا ان تبيع شخصا امرا معينا وتركز في هذا الامر بكل ما لديك من جهد وتبقى تتكلم وتتكلم وتتكلم ثم تاخذ رفضا قاطعا، ليس لانك سيء في الشرح عن المنتج او ان المنتج سيء، في غالب الاحيان انت لم تتكلم مع الشخص الذي يحتاج هذا الشيء او انك لم تظهر له كيف انه يحتاج هذا الشيء.


تجربة شخصية

‎انا لا املك قلما في المنزل في غالب الاحيان لاني احب الكتابة الالكترونية، وهذا يعني اني لن اشتري قلما بكل تاكيد فكيف يمكنك ان تقنعني بشراء القلم منك؟


‎لو قلت لي تخيل معي ان لديك عرضا مهما جدا واتى شخص اليك في يده اتفاق وعقد مهم جدا لكنه لم يكن يملك قلما وانت في كل منزلك لا تملك قلما ايضا ويجب ان توقع العقد الان لكي لا تفوتك الفرصة الا تظن ان القلم سيكون مهما جدا بالنسبة لك؟


‎عندما افكر في هذا الموقف ساحس بالرغبة الفعلية بالحصول على القلم لانه وان كان هذا الموقف نادر الحدوث فسافكر فعليا ماذا لو حدث فعلا؟ اخسر عرضا وعقدا مهما جدا لاني لا املك قلما بدولارات بسيطة؟ اعطني القلم لو سمحت.


‎الخلاصة لا تقم ببيع الشيء بل قم ببيع نتيجة وقصة الشيء بعد امتلاكه.


شارك هذه القصة مع اثنين من المقربين اليك


ايضا لا تنسى ان تحصل على استشارتك الاولى معي على زووم فهي مجانية

©2020 by Osama Jasim.